شروط وأحكام الشراء

تحدد هذه الصفحة الشروط والأحكام القانونية (الشروط والأحكام) التي تقوم بموجبها شركة محمد حمود الشايع أو الشركات التابعة لها في محل إقامتك ببيع المنتجات (المنتجات) المدرجة على هذا الموقع الإلكتروني، أو تطبيق الهاتف المحمول، أو الجهاز اللوحي، أو أيّ منصة أخرى (يُشار إليهم مجتمعين باسم "الموقع الإلكتروني"). نحن نحرص على الالتزام بالمعايير الدولية المتعلقة بالبيع عن بعد وبالتجارة الإلكترونية في كافة الأوقات فإذا كان لديك أي تساؤل، يرجى الاتصال بنا.

الطلب

من خلال طلب المنتجات عبر موقعنا الإلكتروني، فإنك تؤكد على رغبتك في إبرام عقد معنا من أجل شراء تلك المنتجات. إنك تقوم بطلب المنتجات على الموقع الإلكتروني بالضغط على زر ”تأكيد الطلب“ في نهاية عملية الدفع. أثناء عملية الدفع، سيُطلب منك استكمال تفاصيل الدفع الخاصة بك. يجب تزويدنا بجميع البيانات المشار إليها بأنها إلزامية (والتي تتضمن تزويدنا بعنوان بريد إلكتروني صحيح ورقم هاتف صحيح). سنرسل لك بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني للتأكيد، وتفاصيل طلبك وتكلفة التوصيل التي ستُضاف إلى سعر الشراء (إن وجدت).

يرجى العلم بأن إتمام عملية الشراء الإلكتروني أو إرسال رسالتنا الإلكترونية التأكيدية لا يشكلان قبولاً من طرفنا لطلبك. إنما يعتبر طلبك مقبولاً لدينا عند استلام المبلغ كاملاً منك. بإمكانك مراجعة الطلبات المقدمة ومراجعة وضعها الحالي في أي وقت من الأوقات خلال زيارة موقعنا الإلكتروني والضغط على "تسجيل الدخول" أعلى الصفحة ومن ثم "تعقب طلبك".

إذا لم نتمكن من توريد المنتجات التي طلبتها ولم نقم بإتمام طلبك لأي سبب من الأسباب سنعلمك بذلك. وإذا كنت قد دفعت مقابل تلك المنتجات، سنعيد إليك المبلغ المدفوع بالكامل بالسرعة الممكنة والمعقولة.

نقبل الدفع عبر الإنترنت باستخدام البطاقة الائتمانية/بطاقة السحب الآلي فيزا وماستر كارد بال{{currency}} (أو أي عملة أخرى متفق عليها).

التوصيل/ الاستلام

يمكننا إتمام طلبك للتوصيل أو الاستلام فقط داخل الدول التي يسمح لنا فيها ببيع المنتجات. بإمكانك أن تختار إما توصيل المنتجات إلى عنوانك أو بتوفيرها في أحد محلاتنا لتقوم أنت باستلامها من هناك.

إذا اخترت استلام المنتجات من أحد محلاتنا، سيطلب منك اختيار المحل الذي يناسبك. يرجى العلم يمكنك استلام الطلب فقط من محل معين لنفس العلامة التجارية التي اشتريت المنتجات منها.

إذا اخترت توصيل المنتجات إليك، يرجى العلم بأن رسوم وأوقات التوصيل تتفاوت بحسب نوع المنتجات المطلوبة والخدمات التي اخترتها وعنوان التوصيل.

سنبذل قصارى جهدنا لتوصيل المنتجات إلى عنوانك أو توفير المنتجات للاستلام في المحل المناسب في تاريخ التوصيل/ التسليم التقديري الذي يُحدد في رسالتنا الإلكترونية التي تؤكد طلبك. إذا لم نتمكن من الالتزام بتاريخ التوصيل/ الاستلام التقديري، سنقوم بالاتصال بك بأسرع ما يمكننا لتحديد موعد تقديري آخر. سوف نخبرك متى سيكون الطلب جاهزاً للاستلام أو للتسليم إلى عنوانك، حسب مقتضى الحال. إذا رغبت بالاستلام في أحد محلاتنا، عليك استلام الطلب خلال 7 أيام من تبليغك بأن الطلب جاهز، وفي حال عدم استلام الطلب نحتفظ بحق إلغاء الطلب، وإعادة المنتجات إلى مستودعاتنا و (إن لزم الأمر وكان ممكناً) رد المبلغ إلى البطاقة التي دفعت بها.

إذا اخترت التوصيل إلى عنوانك ولم يتواجد أحد في العنوان المحدد في وقت التوصيل، ستقوم شركة التوصيل بالاتصال بك لترتيب موعد توصيل آخر. يمكن ترك المنتجات لدى الغير (مثل حارس العمارة أو الخادمة المنزلية) بتفويض صريح منك.

تنتقل المخاطر المتعلقة بالمنتجات التي تطلبها (بما فيها مخاطر فقدان و/أو تلف المنتجات) إليك عندما يتم توصيلها إلى عنوان التسليم المحدد في طلبك، أو بعد استلامها من محلنا (وفق ما يكون مناسباً) ولن نكون ملزمين باسترجاع أو استبدال المنتجات في حال كان العنوان الذي قمت بتحديده غير صحيح. في بعض الأحيان، قد يتأخر أو يُمنع توريد المنتجات التي طلبتها لأسباب تفوق سيطرتنا (مثل نقص المواد أو التأخر في الاستيراد أو ارتفاع الطلب عما هو متوقع). وفي مثل تلك الحالات، سنبذل قصارى جهدنا لإبقائك على علم بذلك إلا أننا لا نتحمل أي مسؤولية تجاهك مقابل ذلك التأخير أو الإخفاق في التوصيل.

حامل البطاقة المصرح له

يمكنك تسجيل طلبيتك واختيار المنتج (المنتجات) التي ترغب في شرائها عبر أيّ من منصاتنا. قم بإضافة منتجاتك إلى حقيبة التسوّق ثم أكمل عملية الدفع (للطلبية). أثناء إتمام عملية الدفع، سيُطلب منك إدخال بعض التفاصيل، حيث يجب إكمال جميع الحقول المُشار إليها حتى يتسنى لنا استكمال طلبيتك (وتتضمن هذه التفاصيل تزويدنا باسمك، وعنوان التسليم (حسب ما تقتضيه الحاجة)، وتفاصيل الدفع (باستثناء اختيارك لخدمة الدفع نقداً عند الاستلام)، ورقم هاتف صحيح، وعنوان البريد الإلكتروني). سيتم إدارة أيّ معلومات شخصية تقدّمها لنا وفقاً لسياسة الخصوصية. باستخدامك للبطاقة الائتمانية/بطاقة السحب الآلي كوسيلة دفع للطلب، فإنك تؤكد من جهتك أن البطاقة الائتمانية/بطاقة السحب الآلي المُستخدمة هي ملكك أو أنك قد حصلت من مالك البطاقة الائتمانية/بطاقة السحب الآلي على تصريح خاص باستخدامها. يخضع جميع حاملي البطاقات الائتمانية/بطاقات السحب الآلي لعملية التحقق والتصريح من قبل جهة الإصدار. إذا رفض مُصدر بطاقتك الدفع، فلن نتحمّل المسؤولية عن أيّ تأخير أو عدم التسليم.

سياسة الإرجاع للطلبات عبر الموقع الإلكتروني

فيما يتعلّق بإرجاع المنتجات التي تمّ شراؤها أونلاين، فإنك ستتحمّل مسؤولية جميع المخاطر كاملة (بما يشمل فقدان و/أو تلف المنتجات) عند تسليم المنتج إلى العنوان المُحدد في الطلبية ولن نتحمّل نحن مسؤولية ردّ الأموال أو الاستبدال في حال كان العنوان المُحدد غير صحيح. قد يحدث تأخير في توريد المنتجات أو قد لا نتمكن من توفيرها لأسباب خارجة عن إرادتنا (على سبيل المثال: نقص في المواد، أو تأخر في الاستيراد، أو زيادة الطلب عن المتوقع). وعليه، سنبقيك على إطلاع بأحدث المستجدات، إلا أننا لن نتحمّل مسؤولية أيّ تأخير أو إخفاق في التوصيل.

سياسة الإرجاع العامة

نُقدّم سياسة إرجاع تقديرية لمدة أربعة عشر (14) يوماً، والتي يمكنك خلالها التقدّم بطلب لإرجاع أيّ منتج اشتريته عبر الموقع الإلكتروني واسترداد قيمته. إذا تم إرجاع الطلبية بالكامل، فسيحق لك استرداد قيمة الطلبية بالكامل بما فيها رسوم التوصيل. لا تسري هذه السياسة على المنتجات المعيبة أو التالفة، وفي حال كانت المنتجات تالفة أو معيبة، سيتم إرجاعها وفقاً لسياسة إرجاع المنتجات التالفة أو المعيبة الواردة أدناه.

يجب إتمام أيّ عملية إرجاع خاضعة لهذه السياسة في غضون أربعة عشر (14) يوماً من تاريخ استلامك للطلبية.

تهدف سياسة الإرجاع العامة هذه إلى توفير تجربة تسوّق أكثر سهولة. ومع ذلك، فإننا نُسجّل عدد عمليات الإرجاع التي يقوم بها الزبائن وقد نرفض بعض طلبات الإرجاع مستقبلاً بحسب تقديرنا في حال تكررت عمليات الإرجاع.

لا تسري سياسة الإرجاع العامة في الحالات التالية:

  • بطاقة هدايا إلكترونية أو رصيد بطاقة الهدايا الإلكترونية؛
  • المنتج ليس بحالته الأصلية المغلفة وغير المفتوحة مع عدم وجود العلامات والملصقات؛
  • المنتج ليس بحالته الأصلية مع فقدان بعض العناصر مثل الأحزمة أو غيرها من الإكسسوارات المرفقة؛
  • المنتج قد تم استخدامه؛
  • كان المنتج مشمولاً بالتصفيات ومُحدد بعلامة غير قابل للإرجاع؛
  • تم بيع المنتج كجزء من عرض مثل اشتر قطعتين بسعر واحدة أو احصل على منتج مجاني؛
  • جزءاً من المنتجات التالية:
    • سروال داخلي؛
    • لانجري؛
    • منتجات القدمين والساقين؛
    • الجوارب؛
    • ملابس السباحة؛
    • العطور؛
    • منتجات الصحة والجمال (مثل منتجات العناية بالجسم، والمكياج، ومستحضرات التجميل)؛
    • المنتجات المُخصصة والمُصممة حسب الطلب؛ أو
    • المنتجات القابلة للتلف.

يرجى ملاحظة الخيارات الواردة أدناه للتعرّف على طريقة إرجاع المنتجات وردّ الأموال:

  1. الإرجاع إلى المحل: يجب زيارة أقرب محلاتنا إليك.
  2. تقدّيم طلب للإرجاع عبر الموقع الإلكتروني: يمكنك تقدّيم طلب الإرجاع عبر الموقع الإلكتروني تحت "حسابي". اختر المنتجات التي ترغب في إرجاعها وسجّل طلب الإرجاع للترتيب لتسليم المنتج.

عند اختيار أيٍّ من خيارات الإرجاع أعلاه، تأكد مما يلي عند إرسال المنتج:

  1. تأكد أن المنتج بغلافه الأصلي وغير مفتوح مع إرفاق جميع العلامات والملصقات؛
  2. تأكد من إرفاق أيّ إكسسوارات مُباعة مع المنتج مثل الأحزمة؛
  3. إذا اشتريت المنتج وتم إرفاق هدية مجانية معه، فيجب إرجاع الهدية المجانية أيضاً عند إرجاع المنتج. كما يجب أن تكون الهدية بحالتها الأصلية وغير مستخدمة أو واردة ضمن الفئات أو المنتجات غير القابلة للإرجاع، وفقاً للخيارات المذكورة آنفاً؛
  4. إرفاق الفاتورة الأصلية.

يجب التأكد من إرجاع المنتجات التي ترغب في إرجاعها في غضون أربعة عشر يوماً من تاريخ استلامك للطلبية. قد لا يتم قبول إرجاع أيّ منتج بعد مرور هذه الفترة. كما أننا قد لا نقبل إرجاع أيّ منتج بدون الفاتورة الأصلية. علاوة على أننا قد لا نتمكن من ربط المنتج المسترجع بحسابك في حال عدم تقديمك للفاتورة الأصلية عند إرجاع المنتج. وعليه، يجب الحرص دائماً على إرفاق الفاتورة الأصلية حتى نتمكن من إتمام عملية ردّ أموالك. فضلاً عن أننا لن نتحمّل مسؤولية عدم إرجاع الأموال في حال عدم إرفاق الفاتورة المطلوبة.

سيتم تقييم جميع المنتجات التي يتم إرجاعها والتأكد من مطابقتها لشروط الإرجاع قبل قبول طلب ردّ الأموال. لذا، في حال إرجاع منتج غير مطابق لسياسات الإرجاع العامة الخاصة بنا، فسيتم رفض طلب ردّ الأموال.

عند الموافقة على طلبك لردّ الأموال، فسيتم إرجاعها إلى وسيلة الدفع الأصلية الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا قمت بالدفع عبر البطاقة الائتمانية، فسيتم ردّ المال إلى بطاقتك الائتمانية. أما لو قمت بالدفع عبر بطاقة الهدايا الإلكترونية، فسيتم إضافة الرصيد إلى بطاقة الهدايا الإلكترونية الخاصة بك. يرجى العلم أيضاً أن المدة التي تستغرقها عملية ردّ الأموال قد تختلف وفقاً لوسيلة الدفع المُستخدمة.

لا يمكن إرجاع أو ردّ قيمة المنتجات التي اشتريتها من محلاتنا أو عبر الموقع الإلكتروني إلا في بلد الطلب. تنطبق هذه السياسة أيضاً على المنتجات التي تم شراؤها عبر طرف ثالث أو موزّع.

ستتواصل مجموعة الشايع مع الزبائن في حال إرجاعهم منتجات غير تابعة لمجموعة الشايع لتحديد موعد تسليمها مقابل رسوم إضافية. في حال لم يستجب الزبون في أيّ مرحلة من مراحل التواصل، فسيكون لمجموعة الشايع الحق القانوني في التصرف في هذا المنتج وفقاً لقانون المستهلك المعمول به. كما لن تتحمّل مجموعة الشايع أيّ مسؤولية أو تخضع لأية عواقب بعد التخلص من المنتج.

إرجاع المنتجات التالفة أو المعيبة

يتم فحص وتغليف جميع المنتجات المُباعة عبر الموقع الإلكتروني بعناية قبل التوصيل.

في حال استلام منتجات تالفة، أو معيبة، أو غير صحيحة، أو كان المنتج غير مطابق للوصف الموجود على موقعنا الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول، فسيحق لك إرجاع المنتج. عندما يكون المنتج مؤهلاً لردّ الأموال، فسيتم ردّ سعر المنتج كاملاً. أما إن قمت بإرجاع الطلبية بالكامل، سيحق لك استرداد مبلغ الطلبية بالكامل بما فيها رسوم التوصيل.

يجب إتمام أيّ عمليات إرجاع بموجب هذه السياسة في أقرب وقت ممكن ويجب إرجاع المنتجات إلى منشأة الإرجاع الخاصة بنا وفقاً للفترة الزمنية المحددة أدناه حسب بلد الطلب. لن تُقبل أيّ عمليات إرجاع خارج الإطار الزمني المُحدد أدناه.

بلد الطلب
إرجاع المنتجات التالفة أو المعيبة
المملكة العربية السعودية
14 يوماً
الكويت
14 يوماً
الإمارات العربية المتحدة
14 يوماً
قطر
14 يوماً
البحرين
14 يوماً
جمهورية مصر العربية
30 يوماً
الأردن
14 يوماً

يرجى العلم بأن عمليات ردّ الأموال لا تسري على المنتجات التالفة التي تم استخدامها بالفعل.

يرجى ملاحظة الخيارات الواردة أدناه للتعرّف على طريقة إرجاع المنتجات وردّ الأموال:

  1. الإرجاع إلى المحل: يرجى زيارة أقرب محلاتنا إليك
  2. تقدّيم طلب للإرجاع عبر الموقع الإلكتروني: يمكنك تقدّيم طلب الإرجاع عبر الموقع الإلكتروني تحت "حسابي". اختر المنتجات التي ترغب في إرجاعها وسجّل طلب الإرجاع للترتيب لتسليم المنتج.

عند اختيار أيّ من خيارات الإرجاع أعلاه، تأكد مما يلي عند إرسال المنتج:

  1. تأكد أن المنتج بغلافه الأصلي وغير مفتوح مع إرفاق جميع العلامات والملصقات؛
  2. تأكد من إرفاق أيّ إكسسوارات مُباعة مع المنتج مثل الأحزمة؛
  3. إذا اشتريت المنتج وتم إرفاق هدية مجانية معه، فيجب إرجاع الهدية المجانية أيضاً عند إرجاع المنتج. كما يجب أن تكون الهدية بحالتها الأصلية وغير مستخدمة أو واردة ضمن الفئات أو المنتجات غير القابلة للإرجاع، وفقاً للخيارات المذكورة آنفاً؛
  4. أن يشمل المنتج الفاتورة الأصلية.

قد لا يتم قبول إرجاع المنتجات المسترجعة إلى منشآت الإرجاع بعد تجاوزها مدة الإرجاع المُحددة. كما أننا قد لا نقبل إرجاع أيّ منتج بدون الفاتورة الأصلية. علاوة على أننا قد لا نتمكن من ربط المنتج المسترجع بحسابك في حال فشلت في تقدّيم الفاتورة الأصلية عند إرجاع المنتج. وعليه، يجب الحرص دائماً على إرفاق الفاتورة الأصلية حتى نتمكن من إتمام عملية ردّ أموالك. فضلاً عن أننا لن نتحمّل مسؤولية عدم إرجاع الأموال في حال عدم إرفاق الفاتورة المطلوبة.

سيتم إرسال بريد إلكتروني لتأكيد استلامنا للمنتجات المسترجعة بمجرد وصولها إلى منشأة الإرجاع.

سيتم تقييم جميع المنتجات التي يتم إرجاعها والتأكد من مطابقتها لشروط الإرجاع قبل قبول طلب ردّ الأموال. إذا لم يتم العثور على المشكلة المذكورة في المنتج الذي قمت بإرجاعه، أو إذا قمت بإرجاع منتج غير مكتمل، سيتم رفض طلبك لاسترداد الأموال.

وفقاً لشروط التقييم والتحقق من مطابقة المنتج لشروط الإرجاع، يحق لك استرداد ثمن المنتج بالكامل. إذا تم إرجاع الطلبية بالكامل، فسيتم ردّ مبلغ الطلبية بالكامل متضمناً رسوم التوصيل.

عند الموافقة على طلبك لردّ الأموال، فسيتم إرجاعها إلى وسيلة الدفع الأصلية الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا قمت بالدفع عبر البطاقة الائتمانية، فسيتم ردّ المال إلى بطاقتك الائتمانية. أما لو قمت بالدفع عبر بطاقة الهدايا الإلكترونية، فسيتم إضافة الرصيد إلى بطاقة الهدايا الإلكترونية. يرجى العلم أيضاً أن المدة التي تستغرقها عملية ردّ الأموال قد تختلف وفقاً لوسيلة الدفع المُستخدمة.

إلغاء الطلبيات المُسجلة أونلاين

يمكنك إلغاء الطلبيات التي سجلتها عبر الموقع الإلكتروني عبر التواصل مع قسم خدمة الزبائن خلال ساعات العمل وخلال ساعة واحدة من تسجيل الطلبية.

إن قمت بالدفع عبر البطاقة الائتمانية أو بطاقة السحب الآلي، وقمت بإلغاء الطلبية وفقاً لهذه الفقرة، فسنقوم بإلغاء التفويض أو البدء في عملية ردّ الأموال (حسب الحالة) في أقرب وقت ممكن، ولكننا غير مسؤولين عن المدة التي سيستغرقها ذلك لردّ الأموال إلى حسابك لأن هذا يعتمد على الإجراءات المصرفية.

مع مراعاة قوانين حماية المستهلك المحلية السارية في بلد الشراء، يرجى العلم أنه لا يمكننا قبول طلبات الإلغاء خارج الفترات المحددة حيث سيتم تجهيز الطلبية ولن تتمكن من إلغائها إلا عبر عمليات الإرجاع/ وردّ الأموال المذكورة أعلاه.

سيتم ردّ الأموال إلى وسيلة الدفع الأصلية فقط.

برنامج مكافآت أورا

يمكن لأي مواطن أو مقيم في أيّ من الدول التي تدير فيها شركة الشايع برنامج أورا الانضمام إلى هذا البرنامج مجاناً، وذلك عن طريق تحميل تطبيق أورا وإتمام عملية التسجيل، أو من خلال تقديم رقم الهاتف المحمول الصحيح والاسم الكامل في أيّ من محلات الشايع التي تعرض شعار أورا ليتم إصدار بطاقة أورا ("البطاقة")، وسيطلب منه إتمام تسجيله من خلال الدخول إلى موقع www.aura-mena.com. في حال رغبتكم في الاستفادة من مزايا أورا، يجب عليكم استكمال عملية التسجيل عن طريق تزويدنا بمعلومات صحيحة وكاملة ودقيقة على النحو المطلوب وفق نموذج التسجيل المعتمد لدينا، وستُعتبر "عضواً" (وسيتم تفسير مصطلح "العضوية" وفقًا لذلك). كما يجب عليكم اختيار كلمة مرور واسم مستخدم.

للمزيد من المعلومات حول برنامج مكافآت أورا الخاص بنا، يرجى الضغط هنا.

بطاقة الهدايا الإلكترونية

بمجرد إصدار بطاقات الهدايا الإلكترونية، لن تتحمل مجموعة الشايع أي مسؤولية أو التزام مهما كان نوعه سواء السرقة أو الاستخدام غير المصرح به لبطاقات الهدايا الإلكترونية.

رسائل الهدايا

إذا طلبت منتجاً ما كهدية، يمكن أن نوفر لك فرصة إضافة رسالة هدية مع عملية الشراء. إذا اخترت خدمة رسائل الهدايا، فإنك تقر وتوافق على ما يلي:

  • إن خدمة رسائل الهدايا مقدمة لاستخدامك الشخصي وليس للاستخدام التجاري؛
  • لا يجوز أن تحتوي رسالة الهدية التي توجهنا لإرسالها نيابة عنك إلى الغير على أي شيء يعتبر مضايقة أو تهديداً، أو شيئاً مبتذلاً أو بذيئاً أو فاحشاً أو مهيناً أو عنصرياً أو أي شيء يسبب الإحراج أو الضيق لأي شخص، أو أي شيء غير قانوني أو بغيض؛
  • بأنك لن تنتحل شخصية أي شخص، بما في ذلك دون حصر أياً من موظفينا أو زبائننا؛
  • بأنك مسؤول مسؤولية كاملة عن النص وأي محتوى آخر تتضمنه رسالة الهدية الخاصة بك وبأننا لا نتحمل أي مسؤولية عن ذلك المحتوى؛
  • بأننا لا نقوم بفحص الرسائل مسبقاً، ولكننا قد نراقب محتواها من حين لآخر لغرض الحماية من أي رسائل هدايا غير قانونية أو غير مناسبة؛
  • وبأننا نمتلك الحق في رفض إرسال الرسائل وإنهاء الوصول إلى خدمة رسائل الهدايا في أي وقت دون أي مسؤولية تجاهك.
العروض الترويجية

من الممكن أن نقوم بتقديم عروض ترويجية على الموقع الإلكتروني من حين لآخر وفي مثل تلك الحالات تطبق شروط وأحكام معينة. وقد تكون بعض تلك العروض محدودة بفترات زمنية كما قد لا تتأهل لهذه العروض بعض الطلبات في حال عدم قيامك بإتمامها بشكل كامل خلال الفترة الزمنية المقررة. العروض الترويجية التي تكون فيها مؤهلاً للحصول على منتج مجاناً (مثل عرض شراء قطعة والحصول على قطعة مجاناً)، تنطبق فقط على المنتجات المؤهلة التي تُظهر رسالة العرض الترويجي على صفحات المعلومات الخاصة بالمنتج، وما لم تشر العروض الترويجية إلى خلاف ذلك، تنطبق على المنتج المؤهل الأقل سعراً. لا يجوز جمع العروض مع أي تخفيضات أو عروض أو قسائم ما لم يُذكر خلاف ذلك على وجه التحديد. نحتفظ بحق تعديل أو إنهاء العرض في أي وقت دون إشعار مسبق.